الثلاثاء 28 مايو 2024

الإمارات | سيول وأمطار غير مسبوقة.. وإغلاق المطارات والطرق

موقع أيام نيوز

 

أعلنت خدمات الطوارئ في الامارات ، اليوم الثلاثاء، إغلاق العديد من الطرق التي غمرتها المياه في أبوظبي ودبي والشارقة ورأس الخيمة، كما تأخرت وألغيت العديد من الرحلات الجوية في مطار دبي الدولي بسبب الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية والرياح القوية التي ضړبت دولة الإمارات.

وبدأ هطول الأمطار، وهو أمر نادر في المنطقة القاحلة، مساء اليوم الثلاثاء، ومن المتوقع أن يستمر حتى الأربعاء، بحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية في الإمارات. 

 

وتم وضع دولة الإمارات على المستوى البرتقالي للتحذير، وحثت السلطات السكان على عدم مغادرة منازلهم دون داع، كمت تحولت المؤسسات العامة وكذلك العديد من الشركات الخاصة إلى وضع العمل عن بعد.



وأدت الأمطار الغزيرة في الإمارات إلى غمر الطرق السريعة والطرق المنخفضة، واضطرت السلطات المحلية إلى تقييد حركة وسائل النقل العام، حيث يعمل المترو بشكل متقطع. 

ومن جانبها، حثت شرطة دبي السائقين على عدم السفر بالسيارة في الأحوال الجوية السيئة.

كما حذرت شركتا طيران الإمارات والاتحاد للطيران، أكبر شركات الطيران الإماراتية، من تغييرات محتملة في جدول الرحلات ونصحتا الركاب بالوصول مبكرا إلى مطارات المغادرة. 

وقالت شركة فلاي دبي للطيران أيضا، ومقرها دبي، إنه تم إلغاء العديد من الرحلات الجوية المقررة يومي الثلاثاء والأربعاء.

 

الطقس في الإمارات.. شهدت أغلب مناطق الإمارات اليوم الأربعاء سقوط أمطار مختلفة الغزارة، مصحوبة بالبرق والرعد والبرد أحيانا على بعض المناطق، أدت إلى جريان الأودية والسيول الغير مسبوقة في مناطق متفرقة.



وتسبب الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة إلى عرقلة حركة السير في بعض المناطق، وأرجع خبراء الأرصاد الجوية الحالة الجوية العڼيفة بدول الخليج إلى التأثر بمنخفض جوى عميق الذي تسبب في تكاثر السحب الركامية وسقوط الأمطار الرعدية الغزيرة، وسط نشاط الرياح النشطة والقوية والتي أدت إلى تدني الرؤية الأفقية.

فيما دعت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، إلى ضرورة البقاء في المنازل أثناء الحالة الجوية وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى، وإيقاف السيارات في أماكن بعيدة وآمنة ومرتفعة عن مناطق جريان الأودية والشعاب وتجمعات المياه.

وأصدرت حكومة دبي قرارا بتمديد فترة العمل عن بُعد لجميع الجهات التابعة لها اليوم الأربعاء 17 أبريل، كذلك المدارس الخاصة في الإمارة وذلك بسبب الطقس السيئ، كما شجّعت مؤسسات القطاع الخاص على تطبيق نظام العمل عن بُعد يوم غد، واتخاذ التدابير اللازمة لضمان السلامة للجميع.

شاهد الفيديو من هنا 

 

وأعلنت مطارات دبي توقف العمليات في مطار دبي الدولي مؤقتا لمدة 25 دقيقة بسبب عاصفة شديدة، وطالبت المسافرين بالتحقق من حالة رحلاتهم لدى شركات الطيران.

وجاء في البيان «بسبب الظروف الجوية، نواجه حاليًا بعض التأخير في الرحلات القادمة والمغادرة. وعليه، تم إلغاء تسع رحلات مغادرة وثماني رحلات قادمة هذا الصباح، وتحويل ثلاث رحلات إلى مطارات أخرى».