الخميس 18 أبريل 2024

العالم الجيولوجي فرانك يتحقق ما قاله منذ ايام فقط

موقع أيام نيوز


علق عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوجربيتس، على الزلزال العڼيف الذي ضړب تايوان  والذي  أشار إليه قبل أيام حول احتمال حدوث زلزال كبير، خلال تغريدة نشرها 

عالم الزلازل الهولندي: كونوا على أهبة الاستعداد لحدث كبير
كونوا على أهبة الاستعداد.. عالم الزلازل الهولندي يعود مغردا بتحذير من العيار الثقيل
العالم الهولندي تنبأ بزلزال تايون
قال العالم الهولندي خلال  "حذاري.. هناك احتمال واضح استناداً إلى الإحصائيات، لوقوع نشاط زلزالي كبير"، متوقعا "زيادة زلزالية" دون أن يحدد ماهيتها تماماً.
ورأى احتمالية وصول قوة الزلزال إلى 5 - 6 درجات تقريباً، محدداً أن ذلك سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة (نشر الفيديو قبل أسبوع من اليوم).

كلامي صحيح

نشر عالم الزلازل فرانك هوجربيتس، تغريدةبعد کاړثة تايوان الطبيعية، لفت فيها إلى أنه تنبأ بالحاډث من قبل، حين أشار إلى احتمال حدوث زلزال كبير خلال الفترة المقبلة.

وقد أرفق في التغريدة رابطًا يحوي تحليلًا تفصيليًا للمؤشرات التي سبقت زلزال تايوان، وقال فرانك في التغريدة، إن التحليل الكوكبي والزلزالي الجديد يشير وفق الخط البياني الممتد خلال الـ10 أيام الأخيرة الماضية، إلى احتمال حدوث نشاط زلزالي كبير.
وتابع “أحذّر، هناك احتمال واضح استنادًا إلى الإحصائيات، لوقوع نشاط زلزالي كبير”، متوقعًا زيادة زلزالية، لكنه لم يحدد في أي منطقة سوف يكون الزلزال.
فيما رأى فرانك من قبل أن قوة الزلزال القادم ستصل إلى 5 أو 6 ريختر تقريبًا، وقال إن هذا سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة، ونشر فيديو قبل أسبوع من الحاډثه!
ونشر فرانك التغريدة التي أفاد بها أن كلامه صحيح بعد ساعات من وقوع الحاډث الذي أرعب المواطنين في تايوان